بالفيديو والصور.. بدلة معتقلي غوانتنامو في شوارع وجدة.. وهذا هو السبب

Publié le par issam

معتقلي غوانتنامو
معتقلي غوانتنامو

"شوف تيفي"



رفعت النقابات الثلاث "الاتحاد المغربي للشغل، والكونفدرالية الديمقراطية للشغل والفدرالية الديمقراطية للشغل"، صباح اليوم الأحد، شعارات ضد حكومة بنكيران، وسياسته التي يعتمدها مع المركزيات النقابية، خلال مسيرة احتجاجية، في العديد من شوارع مدينة وجدة وخاصة بشارع محمد الخامس، وشارع عبد الرحمان حجيرة.

ورفعت النقابات شعارات تطالب بالإطلاق الفوري للمعتقلين السياسيين، وشعارات ضد تفشي الفساد، وعرفت المسيرة مشاركة مجموعة كبيرة من المعطلين الذين طالبوا بدورهم بحقهم في الشغل.

ولكن ما أثار الانتباه خلال هذه المسيرة، هو الطريقة التي اعتمدها مجموعة من موظفي الجماعات الترابية غير المدمجين في السلم العاشر، حيث ارتدى بعضهم البدل البرتقالية التى عرف بها سجناء "غوانتنامو"، بالإضافة إلى اللباس الذي أشتهر به سجناء سجن أبو غريب بالعراق، وذلك تعبيرا من الموظفين عن معاناتهم، نتيجة عدم حصولهم على الترقية إذ لم يتجاوز أغلبهم السلمين السادس والثامن، وتنديدا بحكومة بن كيران التي تعتقلهم في سلاليم دنيا.

وكانت النقابات الثلاث، دعت في وقت سابق إلى مسيرات في الأقاليم والمدن المغربية، اليوم الأحد، من أجل إكمال البرنامج الذي سطرته للانتفاض في وجه حكومة بنكيران ، والذي أكدت بأنه "سيبقى مفتوحا على كل الأشكال والصيغ النضالية إلى حدود الدخول الاجتماعي المقبل لاتخاذ المبادرات النضالية المناسبة".

كما طالبت هذه النقابات الثلاث، الحكومة المغربية بالإسراع في فتح مفاوضات عاجلة، وحقيقية والتعاطي بشكل إيجابي مع مطلب الطبقة العاملة المغربية، وتحمل المسؤولية الكاملة عن الاحتقان الذي يعرفه المغرب خلال هذه الفترة.

Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :
Commenter cet article